تنظيف الستائر بخطوات سهلة

  • admin
  • الخميس - 17 , أكتوبر , 2019
  • خدمات التنظيف
  • 1571
تنظيف الستائر

تنظيف الستائر من أولويات كل إمرأة ترغب في الحفاظ على صحة عائلتها ونظافة منزلها، عندما تتسخ الستائر ويتجمع عليها طبقات من الغبار والأتربة، لا تُسبب فقط المظهر السيء لمنزلك؛ إنما تُؤثر بشكل سلبي للغاية على صحة عائلتك خاصة أولئك الذين يُعانون من الحساسية ضد الغبار، هذا بالإضافة إلى أن إهمال تنظيف الستائر قد ينتج عنه إنتشار الجراثيم والبكتيريا في المنزل بأكمله.

لكن مع شركة تنظيف الستائر بالعين يُمكنك تجنب كل هذه المشاكل؛ خدمات تنظيف المحترفة تعتمد على أحدث المعدات والتقنيات المستخدمة في التنظيف، وبهذه الطريقة تمنحك النظافة المثالية لمنزلك والتي تضمن حماية عائلتك بشكل كامل من الأمراض.

ومن أحدث التقنيات المستخدمة في تنظيف الستائر هي التنظيف الجاف المحترف الذي يُعد أكثر الطرق أمانًا، وقد يعتقد البعض أن تنظيف الستائر بالعين مُكلف بعض الشيء؛ لكن سعر التنظيف يتوقف وبشكل كامل على مدى إتساخها وأيضًا نوع الأقمشة والمنتجات والدوات المطلوبة في التنظيف، ولهذا تحرص الشركة على توفير الأسعار التي تُناسب الجميع.

شركة تنظيف الستائر بالعين

على الرغم من أن التنظيف الجاف قد يُعد أنسب وسيلة لتنظيف أجود أنواع الأقمشة الفاخر، إلا أن هناك بعض الطرق والحيل والبسيطة التي يوفرها خبراء التنظيف بالشركة لربات المنزل والتي تمنحها النتيجة التي تُريدها بشكل سهل وسريع.

لأن ستارة المنزل من المفروشات التي تُجمل ديكور منزلك، تحاول شركة تنظيف الستائر بالعين الوصول إلى أفضل الطرق التي تُساعدك في الحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، خاص أن الستائر تحمل الروائح الموجودة بالمنزل مع تراكم الأتربة عليها.

قد تُعاني من تنظيف الستائر بمفردك وتحتاجين إلى خبير أو مهني متدرب يُساعدك في هذه المهمة، وهنا يأتي دورنا حيث نوفر لك أفضل خدمات التنظيف مع كافة الخطوات التي تُسهل عليك تنظيف الستائر بأبسط التكاليف.

طرق غسيل الستائر الخفيفة الشيفون والدانتيل

إذا كنتِ تُريدين الحفاظ على ألوان الأقمشة زاهية ولامعة كما هي فعليك الإهتمام بتنظيف الستائر مرة كل شهرين على الأقل، كل ما عليكِ القيام به هو إتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا عليك إزالة كافة الشناكل المعدنية التي تُستخدم في تعليقها على الحامل، بهذه الطريقة ستُحافظين على لمعانها ضد الصدأ أثناء الغسيل، ترك الشناكل قد يُتلف الأقمشة بشكل سيئ للغاية سواء عن طريق نتش الخيوط أو إتلاف التطريزات.
  2. يُمكنك إستعمال فرشاة صغيرة مُخصصة لإزالة الأتربة والغبار عن الستائر.
  3. داخل حوض حمام الإستحمام؛ عليك وضع كمية كافية من الماء الفاتر وأضيفي كلور ألوان مع حفنة من مسحوق الغسيل، اتركي الستائر بالماء الفاتر لمدة ساعتين على الأقل.
  4. بعد ذلك يُمكنك تصفية أقمشة الستائر من الماء وضبط الغسالة على دورة قصيرة ووضعها بداخلها، انتبهي يجب أن يكون برنامج الغسالة على الوضع البارد، أيضًا لا تعصري أقمشة الستائر أثناء التنظيف.
  5. يُمكنك إضافة كمية مناسبة من معطر الملابس حتى تحصلي على رائحة منعشة وجميلة.
  6. إذا كانت أقمشة الستائر من الدانتيل فعليك وضعها داخل كيس وسادة وأغلقيه بإحكام قبل أن تضعيها في الغسالة حتى لا ينقطع القماش.
  7. بعد ذلك أضيفي 3 معالق من النشاء إلى الماء، هذه الوصفة ستمنحكِ نتيجة مثالية في تنظيف الستائر.
  8. لا تستخدمي دورة العصر في الغسالة، بدلًا من ذلك انشريها في الهواء الطلق، يًفضل عدم تعرضها لأشعة الشمس الحارقة حتى لا تُرثر على ألوانها، وبهذه الخطوات السابقة ستحصلين عليها نظيفة ولامعة كما لو كانت جديدة.

كيفية تنظيف الستائر الثقيلة القطيفة أو الستان أو الحرير

للحفاظ على هذا النوع من الأقمشة تحتاجين إلى تنظيفها بشكل يومي من الأـربة والروائح العالقة بها، وسنتحدث في السطور التالية عن أفضل خطوات تنظيف الستائر بالعين وهذا دون أن تضطري إلى فكها وتركيبها مرة أخرى:

  1. بإستخدام فرشاة المكنسة الصغيرة؛ يُمكنك تنظيف الستائر الثقيلة والتخلص من الأتربة، لكن يُفضل استعمالها مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على الأقمشة.
  2. استخدمي قطعة من القماش النظيفة البيضاء المبللة بقطرات من المُطهر الخالي من المواد المبيضة في مسح أقمشة للستائر لكن دون فرك.
  3. يُمكنكِ أيضًا تنظيف البراقع بإستخدام اسفنجة ومنظف المفروشات الخاص برفق امسحي عليها بالكامل، بعد ذلك استخدمي اسفنجة أخرى وماء نظيف للتخلص من بقايا المنظف العالقة بها.
  4. من أفضل طرق تنظيف الأقمشة الثقيلة هي استخدام ماكينة البخار، لن تضطري إلى فكها وإعادة تركيبها مرة أخرى، باستخدام جهاز البخار يُمكنكِ تنظيفها من أعلى إلى أسفل، بعد ذلك اتركيها حتى تجف تمامًا، قبل استخدام هذه الطريقة؛ عليكِ أولًا التأكد من أقمشة الستائر تتحمل التنظيف بالبخار.

خطوات تنظيف اقمشة الستائر  من البقع

عندما تتعرض أقمشة الستائر إلى البقع تُعانين من مشكلة كبيرة للتخلص منها خاصة إذا كانت من البقع الصعبة كبقع الحبر أو المشروبات وغيرها، لكن بالخطوات التالية يُمكنك تنظيف الستائر من البقع بكل سهولة:

  1. أضيفي كمية كافية من سائل تنظيف الصحون داخل كوب من الماء الفاتر؛ وبإستخدام اسفنجة نظيفة اغمسيها جيدًا داخل الكوب واعصريها، بعد ذلك ضعي رغوة التنظيف على مكان البقعة وليس السائل نفسه.
  2. اتركيها لمدة 10 دقائق حتى تجف تمامًا، بعد ذلك باستخدام قطعة قماش بيضاء تخلصي من الرغوة.
  3. استخدمي ماكينة البخار أو جهاز السيشوار في تجفيف مكان البقعة جيدًا.

عدد التعليقات ( 0 )


    أضف تعليقك