تنظيف ستائر

  • admin
  • الأربعاء - 23 , أكتوبر , 2019
  • خدمات التنظيف
  • 1509
تنظيف ستائر

تنظيف ستائر المنزل من أولويات كل ربة منزل ترغب في الحفاظ على تألق وجمال منزلها على الدوام، وهناك طرق مختلفة تُساعدك في تنظيف ستائر المنزل وهذا ما سنتحدث عنه في موضوعنا..

نعلم جيدًا أن الستائر من أهم المفروشات التي تُجمل منزلك وتمنحه المزيد من الجاذبية والتألق، لكن مع الأسف هذه المفروشات سرعان ما تتعرض للإتساخ والبقع الصعبة، وهناك أنواع من الأقمشة التي يصعب على المرأة الإهتمام بها بمفردها، لذا مع شركة جوهرة العين نوفر لك أبسط الطرق التي تُساعدك في تنظيف ستائر المنزل وتعطيرها دون مواجهة أي صعوبة، تابعِ معنا!!!

تنظيف ستائر المنزل بطرق وخطوات بسيطة

تحاول كل ربة منزل تنظيف ستائر بالعين وحماية الأقمشة من التلف حتى تستمر معها لأطول فترة ممكنة، مع إتباع إحدى الخطوات التالية يُمكنك تنظيف ستائر المنزل بكل سهولة:

تنظيف ستائر المنزل بطرق وخطوات بسيطة

تنظيف ستائر المنزل بطرق وخطوات بسيطة

  1. تنظيف الستائر بالمكنسة الكهربائية

بالنسبة لبعض السيدات المكنسة الكهربائية هي جهاز يُستخدم في تنظيف أرضيات المنزل فقط من الأتربة، لكن هذه الآلة لها أهمية أكبر من ذلك بكثير، يُمكنك استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف مفروشات المنزل كالستائر والسجاد، وهي تمنحك النتيجة التي تُريدينها أيضًا في وقت سريع ودون بذل الكثير من المجهود.

كل ما عليكِ القيام به هو استخدام المكنسة الكهربائية على أقمشة الستائر من أعلى إلى أسفل والتركيز على المناطق التي تحتوي على البقع والأتربة.

هذه الخطوة ستُساعدك في إزالة الغبار والأتربة العالقة بالأقمشة، بعد ذلك يُمكنك استخدام قطعة قماش بيضاء ونظيفة حتى لا تُؤثر على الألوان، مبللة بسائل تنظيف خاص بالمفروشات، امسحي بهذه القطعة المبللة على أقمشة الستائر بشكل خفيف حتى لا تتعرض الأقمشة للتلف أو تحتاجي إلى إعادة كيها مرة أخرى.

  • كيفية تنظيف الستائر من البقع

هناك الكثير من العوامل التي تُسبب في ظهور البقع الصعبة منها تواجد الأطفال بمنزلك وإنسكاب قطرات من المشروب أو بقايا طعام على أقمشة الستائر، وهذه البقع قد يصعب تنظيفها.

قبل أن نتحدث عن طرق تنظيف ستائر المنزل من البقع؛ تأكدي من أن إهمال تنظيف البقع وإزالتها على الفور، سيكون من الصعب إزالتها بعد ذلك، لذا عليك أخذ الخطوة على الفور وتنظيف البقع والتأكد من إزالتها تمامًا.

كل ما عليكِ القيام به هو إضافة قطرات من سائل التنظيف الخاص بالمفروشات إلى كوب من الماء الدافئ، وبإستخدام قطعة من القماش الأبيض النظيف يُمكنك غمسها واستخدام الرغوة على مكان البقع لمدة عشر دقائق فقط.

بعد ذلك يُمكنك التخلص من الرغوة وبقايا التنظيف باستخدام اسفنجة نظيفة مبللة بالماء فقط، بعدها اتركيها حتى تجف تمامًا، أو يُمكنك استخدام مكواة البخار أو مكواة الشعر في تجفيف مكان البقعة حتى لا تلتصق بها جزيئات الغبار مرة أخرى.

كيفية تنظيف الستائر من البقع

كيفية تنظيف الستائر من البقع

  • طريقة تنظيف ستائر الحمام

يُقال أن ستارة الحمام تتعرض للتلف بشكل سريع وخاصة أن بعضها مصنوع من المشمع الخاص للمياه، هذا النوع من الستائر لا يستمر معكِ سوى لسنة واحدة، ولكن إهمام تنظيفها قد لا تستمر معكِ هذه المدة.

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على ستائر الحمام نظيفة كما هي وتستمر معك أطول فترة ممكنة، عليكِ فك تركيبها وغسلها بمنتجات التنظيف الخاصة.

كل ما عليكِ القيام به هو فك الستائر من مكانها وغمسها في مزيج من الماء وقطرات من سائل التنظيف مع قطرات من الخل، بعد ذلك اتركيها لمدة ساعتين على الأقل، خلال هذه المدة ستتخلص الستائر من الأتربة والغبار.

أيضًا الخل من المكونات المُطهرة التي تُساعدك في قتل أي نوع من الميكروبات أو الجراثيم العالقة، وهكذا يوفر لك أقصى درجات الحماية لكِ ولعائلتك. الأن يُمكنك تجفيفها وإعادة تركيبها مرة أخري، لكن تذكري، ستائر الحمام لا يُمكنك تنظيفها دون فكها.

  • طريقة تنظيف ستائر المطبخ

تنظيف ستائر المطبخ لا يحتاج الكثير من الوقت أو المجهود وهذا لأن ستائر المطبخ مصنوعة من الأقمشة العادية على عكس أقمشة الحرير وغيرها، لكن كما نعلم جميعًا أقمشة المطبخ سريعة الإتساخ والتعرض للبقع الصعبة والزيوت، والأسوأ من ذلك إلتصاق الروائح بها.

لذا من الضروري تنظيف ستائر المطبخ بشكل دوزري منتظم للحفاظ عليها، كل ما عليك فعله هو فك الستائر وغمسها في الماء الدافئ مع قطرات من سائل تنظيف المفروسات واتركيها لمدة ساعتين حتى تتساقط قطرات الدهون والزيوت ويكون من السهل التخلص من آثارها.

بعد ذلك يُمكنك وصعها في الغسالة الأتوماتيك وإضافة منتجات التنظيف الخاصة وضبط الغسالة على دورة واحدة على النظام البارد، وبعد ذلك يُمكنك تجفيفها في الهواء الطلق.

لا يُنصح بوضع أي ملابس مع ستائر المطبخ في الغسالة وأيضًا لا يُنصح بوصع الستارة في الغسالة على الفور دون غمسها أولًا في الماء لأن الدهون قد تضر الغسالة.

بصفة عامة من الضروري تعلم طرق تنظيف الستائر وتعطيرها منزلك بشكل مستمر حتى لا تتعرض للتلف، أيضًا الستائر التي تحتاجين إلى فكها وإعادة تركيبها مرة أخرى؛ عليك فك الإكسسوارات المعدنية منها حتى لا تتعرض للتلف والصدأ.

عدد التعليقات ( 0 )


    أضف تعليقك